آخر تحديث لجونز هوبكنز بخصوص السرطان وعلاقته بالإنسان والغذاء.


آخر تحديث لجونز هوبكنز بخصوص السرطان وعلاقته بالإنسان والغذاء.

fight cancer by food

أخصائي إدارة سلامة وجودة الأغذية

م. ايمن قاسم الرفاعي

بواسطة: م. محمد حمود

11.02.2010

(الصحة الغذائية)؛ بعد سنوات من ترديد وإقناع الناس بمقولة أن العلاج الكيميائي هو السبيل الوحيد للمحاولة (والتأكيد على مصطلح المحاولة) للقضاء على السرطان، أخيراً جامعة جونز هوبكنز الأمريكية بدأت تقول أن هناك طرق بديلة لذلك، فقد أصدرت في آخر نشراتها العلمية بخصوص السرطان ما يلي:

1) كل شخص لديه خلايا سرطانية في الجسم، هذه الخلايا السرطانية لا تظهر في الاختبارات القياسية إلا إذا تضاعفت إلى بضعة مليارات، عندما يخبر أطباء السرطان مرضاهم بأنه لم يعد هناك أي خلايا سرطانية في أجسامهم بعد المعالجة، هذا يعني فقط أن الاختبارات الطبية غير قادرة على الكشف عن خلايا السرطان لأنها لم تصل بعد إلى الحجم القابل للكشف.

2) تحدث الخلايا السرطانية بشكل طبيعي ما بين 6 إلى أكثر من 10 مرات في حياة كل فرد.

3) عندما يكون جهاز المناعة لدى الشخص قوياً فإنه سيكون قادراً على تدمير الخلايا السرطانية ومنعها من التكاثر وتشكيل الأورام.

4) عندما يكون الشخص مريضاً بالسرطان، فهذا دليل على وجود نقص غذائي متعد، وهذا النقص قد يكون عائد إلى عوامل وراثية أو بيئية أو غذائية أو ما يتعلق منها بأسلوب الحياة.

5) للتغلب على النقص الغذائي المتعدد، فإن تغيير النظام الغذائي وتضمينه المكملات الغذائية من شأنه أن يعزز نظام المناعة.

6) يقوم العلاج الكيميائي للسرطان بتسميم وقتل الخلايا السرطانية التي تنمو بسرعة، كذلك يدمر الخلايا السليمة التي تنمو بسرعة في النخاع العظمي والجهاز الهضمي وغيرها من أجهزة الجسم، كما يمكن أن يسبب أضراراً بالغة في أهم الأعضاء كالكبد والكلى والقلب والرئتين.

7) إن الإشعاع المستخدم في علاج السرطان يقتل الخلايا السرطانية، لكنه يحرق ويدمر الخلايا والأنسجة والأعضاء السليمة أيضاً.

8) إن المعالجة الأولية بالعلاج الكيماوي والإشعاع في كثير من الأحيان يقلل حجم الورم، لكن استعمال هذه الطرق لفترة طويلة لا يؤدي إلى مزيد من الدمار للورم.

9) عندما يصبح الجسم حاوي على كمية عالية من المادة السامة نتيجة العلاج الكيماوي والإشعاع، يكون الجهاز المناعي مثبطاً أو محطماً بالكامل، وبالتالي يصبح الشخص عرضة لشتى أنواع الأمراض والمضاعفات.

10) إن العلاج الكيماوي والإشعاع يمكن أن يسبب طفرة في الخلايا السرطان نفسها وبالتالي تصبح أكثر مقاومة وأصعب في الإزالة، كما أن العمليات الجراحية يمكن أيضا أن تتسبب في انتشار خلايا السرطان إلى مواقع أخرى.

11) من الوسائل الفعالة لمحاربة السرطان هي تجويع الخلايا السرطانية عن طريق عدم إعطائها الأغذية الضرورية لتكاثرها.

الخلايا السرطانية تتغذى على:

  1. السكر هو غذاء السرطان؛ بقطع السكر يتم قطع واحد من أهم مصادر الغذاء للخلايا السرطانية، إن بدائل السكر مثل نوتراسويت وايكويل وسبونوفيلوغيرها من المواد المصنعة باستخدام الأسبارتام فإنها أيضاً مضرة، والبدائل الطبيعية الأفضل هي العسل الأسود (المولاس) ولكن فقط بكميات صغيرة جداً، ملح المائدة يحوي مواداً كيميائية لتجعله أبيض اللون، أفضل بديل هو الملح الطبيعي الصخري او البحري.

  2. يدفع الحليب الجسم على إنتاج المخاط، وخاصة في القناة الهضمية، وإن السرطان يتغذى على هذا المخاط، وبقطع الحليب والاستعاضة عنه بحليب الصويا فإن الخلايا السرطانية سيتم تجويعها.

  3. تزدهر خلايا السرطان في الوسط الحمضي، وقاعدة اللحوم الغذائية هي حمضية وأنه من الأفضل أن يأكل السمك والقليل من الدجاج بدلا من لحم البقر أو لحم الخنزير. كذلك تحتوي اللحوم أيضا على مضادات حيوية متراكمة، وهرمونات وطفيليات وهي ضارة جدا خاصة لمن يعاني من السرطان.

  4. إن إتباع حمية غذائية مؤلفة من 80 ٪ من الخضراوات الطازجة والعصير والحبوب والبذور والمكسرات، والقليل من الفاكهة، يجعل الجسم في حالة قلوية صحية، وحوالي 20 ٪ يمكن أن يكون طعاما مطبوخاً من ضمنها البقوليات، إن عصير الخضار الطازجة يعطيك أنزيمات حية سهلة الامتصاص وتصل بسرعة إلى مستويات الخلايا خلال 15 دقيقة فتغذي وتدعم نمو الخلايا السليمة، وللحصول على الأنزيمات لبناء الخلايا السليمة في حاول شرب عصير الخضار الطازج (بما في ذلك معظم الخضروات وبراعم الفاصوليا) وأكل بعض الخضار النيئة 2 أو 3 مرات في اليوم، واعلم أن الإنزيمات تدمر على درجة حرارة ابتداءً من 40 مئوية.

  5. تجنب القهوة والشاي والشوكولا، والتي تحوي نسبة عالية من الكافيين، في حين الشاي الأخضر هو أفضل بديل كما يحوي على خصائص لمكافحة السرطان.

  6. يفضل شرب الماء النقي أو المفلتر، لتفادي كثير من السموم والمعادن الثقيلة الموجودة في مياه الحنفية، الماء المقطر هو مياه حمضية تجنبها.

  7. بروتينات اللحوم صعبة الهضم وتتطلب الكثير من الإنزيمات الهضمية، وإن بقايا اللحوم غير المهضومة المتراكمة في الأمعاء تؤدي إلى تراكم مزيد من السموم.

  8. جدران الخلايا السرطانية لها غطاء بروتيني قاسي، وبالامتناع عن أكل اللحوم سيتاح للمزيد من الأنزيمات مهاجمة الجدران البروتينية للخلايا السرطانية، وبالتالي يسمح لخلايا الجسم المدافعة تحطيم خلايا السرطان.

  9. بعض المكملات الغذائية تساهم في بناء نظام المناعة مثل(Inositol Hexaphosphate acid “IP6” ، مستخلصات الأعشاب، مضادات الأكسدة ، الفيتامينات والمعادن ، الأحماض الدهنية الأساسية.. الخ) لتمكين خلايا الجسم القاتلة (قوات الجسم الخاصة) من تدمير الخلايا السرطانية، بعض المكملات الأخرى مثل فيتامين (E) من المعروف أنه يسبب موت الخلايا المبرمج (apoptosis)، وهي طريقة الجسم المعتادة للتخلص من الخلايا المتضررة أو غير المطلوبة.

  10. السرطان هو مرض للعقل والجسد والروح، لذا فإن الروح الحيوية والإيجابية تساعد على محارب مرض السرطان والنجاة منه، الغضب والحقد وعدم التسامح سيضع الجسم في توتر ويجعل الجسم في حالة من الوسط الحمضي، تعلم أن تتمتع بروح المحبة والتسامح، تعلم كيفية الاسترخاء والاستمتاع بالحياة.

  11. إن خلايا السرطان لا تستطيع العيش في بيئة غنية بالأوكسجين، لذا فإن الرياضة اليومية، والتنفس العميق يساعد على الحصول على المزيد من الأوكسجين إلى جميع مناطق الجسم وخلاياه، لذا فالعلاج بالأوكسجين هو إحدى الوسائل التي استخدمت لتدمير الخلايا السرطانية.

تعتبر هذه المعلومات من أبسط وأهم المعلومات التي يجب أن يعلمها الإنسان، لذا لا تبخل على من تحب بنشرها ونقلها فقد تلاقي أذن لم تجدها عندك فكن بالخير أسبق منك بالنفع منها. خاص موقع: http://worthfood.com/

المصادر:

http://www.4sight-tech.com/ppt/JohnHopkins.pdf

http://www.johnshopkinshealthalerts.com/alerts/

2 تعليقان

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد علية الصلاة والسلامfood fight cancar
    في الحقيقة المقال رائع ومفيد جداً للإنسان لان على ما يتغذي الإنسان يقيس صحة ، وحتى اذا اصيب بمرض سواء مرض عادي غير قاتل او مرض قاتل فإنة سوف يبدء بتعديل الغذاء و وتغيير عاداته السيئة في الغذاء ، فياريت كل انسان عربى يعدل في غذائة ويتغذاء الغذاء المفيد ويبتعد عن كل المعلبات والمشروبات الغازية ،واللحوم الحمراء التي فيها نسبة الدهون العالية ،والسكريات المضره ، حتى يعيش وينعم بصحة التي انعمها الله علية ، وياريت كل شخص لا يجعل يومة كله فى عمل وشغل وينسى صحته وتنظيم غذاءه وبارك الله فيك على ماكتبت فانت كتبت المفيد والجديد والحل لكل من يخاف هذا المرض ولكل من اصايب بهذ المرض عفانا الله ويشفي الله كل مرضانا يارب

  2. verry good

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: